التأهيل الجامعي أصبح أكثر تعقيدا من ذي قبل وأن النجاح سيكون صعبا

عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
أعتقد غير جازم بأن التأهيل الجامعي أصبح أكثر تعقيدا من ذي قبل وأن النجاح سيكون صعبا نوعا ما…!
آرائكم ؟
 
عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
أظن الامور اكثر سهولة الان ..على الاقل نبتعد عن الابتزازات والمشاكل الادارية ...انا اكثر فرحا بالقرار الجديد ومتفائلة جدا...من يعمل يجد والحمد لله كل اعمالي عملتها وحدي ،فيها الموضوعية و الشفافية وملفي ثقيل...انتظر فقط ساعة التطبيق بإذن الله تعالى والى الأمام برأس مرفوع ...الدولة اللي راح تمدلي مش العبد ...
 
عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
بالعكس أصبح بسيط و سهل للغاية .
وأسهل من قبل.
أصبحت شروطه مقالا واحدا علميا فقط.
أسقطت .المطبوعة. الاشراف في الماستر. الملتقى.
يعني كشروط.
بقيت للتنقيط فقط.
ولحد الأن لا نعرف عدد الحد الأدني للنقاط كي ينجح المترشح.
 
عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
المشكلة الوحيدة هو عدم وجود سقف للنقاط المحصل عليها للنجاح وإنما يرتب المترشحون للتأهيل حسب عدد النقاط ووفق كوطة محددة عبر الندوات الجهوية فربما تظن أنك جمعت ما يكفيك من نقاط للتأهيل ثم تجد نفسك غير معني وربما يحدث هذا معك لسنوات متتالية.
 
عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
اعتقد ان التأهيل الجامعي بهذه الطريقة اصبح يشمل كل الاعمال العلمية للمترشح على حد السواء عكس الملف السابق الذي يشترط لقبوله مقالا ومطبوعة بيداغوجية ولكن ما يعاب على الحالي انه لم يبين سلم التنقيط وبالتالي سيظل مبهما وغامضا
 
عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
أرى أنه تم تسهيل الحصول على النأهيل الشرط هو المقال في مجلة مصنفة ويكون المترشح مؤلف دون مشاركة. ويكون المقال خارج موضوع اطروحة الدكتوراه وفقط.
 
عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
اعتقد ان كل الامور اصبحت مرتبطة بالحد الادنى في كل فصل من الفصول الثلاثة وايضاباللجنة الجهوية . لكن اصبحت اكثر موضوعية وبعيدا عن تعقيدات والمشاكل المفتعلة.
الله الموفق
 
عـــضو ذهبي
المشاركات
742
مستوى التفاعل
32
النقاط
28
الهدف ليس التأهيل بقدر صعودهم و سحب السلم من زملائهم للترقية الى بروفيسور هي الخطوة الأولى فقط و هذا لأن الأتاذ الجامع خاضع و منبطح و سيتم رفسه و رميه في المزبلة أجرة حقيرة و هو يجدها مذلة سترون الذل بعينكم ، القطاع الوحيد الذي لم ترفع أجوره منذ سنة 2008 لا يستطيع حتى المطالبة بحقوقه و هم يعرفون ذلك . يجب الإضراب و المطالبة بالحقوق و أبسطها رفع الأجور المذلة و المهينة للأستاذ الجامعي الذي يدفع ثمن ذلك .
 
أعلى