جوجل يحتفل بيوم الطفل الاثنين

الإهداءات
  • باسم إبراهيمي باسم إبراهيمي:
    لا تخبرهم بما أنت قادر على فعله ,إجعلهم يعيشون المفاجأة
  • ن ناس أدرار:
    واصرف عنا خبث البشر، و سواد القلوب يااا الله 🤍 🤲

ساحرة الجنوب

عـــضو مـآسـي
المشاركات
1,615
مستوى التفاعل
116
النقاط
63
يحتفل محرك البحث الأمريكي "غوغل"، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي للطفولة، وهو احتفال دولي يهدف إلى تعزيز رفاهية وسعادة الطفل.
وقام "غوغل" بتغيير شعاره الشهير في ذلك اليوم، ليتناسب مع "اليوم العالمي للطفولة" أو "يوم الطفل"، الذي نعرض معلومات عنه قد تعرفها:


DsbFzF1WwAA0bKZ


تعود أصول "يوم الطفل العالمي" إلى يونيو/ حزيران من عام 1856، عندما قام الطبيب والقس تشارلز ليونارد، بإطلاق خدمة مخصصة لبراءة الطفل، وألقى في ذلك اليوم خطابا لاقى شعبية واسعة، والتي ساهمت في إطلاق احتفالية معروفة بـ "يوم الورود".

وكانت أول دولة في العالم تخصص عطلة وطنية لفتيانها هي تركيا، في 23 أبريل/ نيسان عام 1929.

وأطلقت هيئة الأمم المتحدة "يوم الطفل" كحدث دولي رسميا في عام 1954.

Today is a day by children, for children! Join us to:

🔵 Save children's lives
🔵 Fight for children's rights
🔵 Help children reach their full potential#WorldChildrensDay pic.twitter.com/obFwJgbq9c

— UNICEF (@UNICEF) November 20, 2017
وبعد مرور 5 سنوات، أصبح الاحتفال مرتبطا بإعلان الأمم المتحدة لحقوق الطفل، وتميز بتاريخ اعتماد هذا التشريع بعد ذلك في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني.

ويختلف الاحتفال بـ "اليوم العالمي للطفل" من بلد لآخر، إذ أن الصين وجمهورية التشيك والبرتغال يحتفلون به في الأول من يونيو/ حزيران.

Google celebrates Universal Children's Day in Doodle https://t.co/GzwqD3hVz0 pic.twitter.com/uHl3ZJyJ3u

— CNET (@CNET) November 20, 2017
إن الهدف من الإعلان عن "يوم الطفل العالمي" مهم جدا، فهو يرسخ قيمة عالمية للمرة الأولى، كما أنه يذكر العالم بشكل لا التباس فيه، أن "البشرية مدينة للطفل بأن تمنحه كل ما هو أفضل".

Today is Universal Children's Day, also known as Children Rights Day!#ArchersForUNICEF #WorldChildrenDay pic.twitter.com/IfxnzOASgu

— Archers for UNICEF (@ArchersUNICEF) November 20, 2017
كذلك من أهداف ذلك الاحتفال، تشجيع "الأخوة والتفاهم في جميع أنحاء العالم بين الأطفال، ودعوة المراهقين إلى التفكير في مكانهم في العالم، والنظر في القضايا التي تهمهم، وكيف يمكن للمجتمع أن يسعى لمعالجتها".

ودائما ما تعطي منظمة "يونيسيف" في كل عام شعارا مختلفا لـ "يوم الطفولة العالمي"، ويحمل شعار هذا العام اسم "#KidsTakeOver" أو "الأطفال يتولون الأمور"، والذي يحث الشباب في كافة أنحاء العالم على السير على نهج آبائهم، ومساعدة الشباب الأقل حظا للوصول إلى المناصب التي يسعون إليها.

Good day to remind ourselves what truly matters — our children's future must come before short-term gains #WorldChildrensDay pic.twitter.com/9efS7pfiho

— Paul Polman (@PaulPolman) November 20, 2017
ومن مشاهير العالم، الذين يدعمون شعار "اليوم العالمي للطفولة"، نجم كرة القدم البريطاني ديفيد بيكهام، ونجم كرة القدم الإسباني ديفيد فيلا، ولاعب الكريكيت الهندي السابق ساشين تندولكار.

ويقول نائب المدير التنفيذي لـ "يونيسيف" جستن فورسيث عن "اليوم العالمي للطفولة": "من أوكلاند إلى عمان، ومن نيويورك إلى نجامينا، نريد من كل الأطفال أن ينظموا حملات في مدارسهم وفي مجتمعاتهم، للمساعدة في إنقاذ حياة الأطفال، والدفاع عن حقوقهم وتحقيق إمكاناتهم".
 
أعلى