1. لا تخبر أحداً بأسرارك؛ لأن بعضها ذنوب وبعضها أخطاء و بعضها زلات، سيمر العمر و تنساها و لكنها ستظل حية في عقول الآخرين، سيتذكرونها و يذكرونك بها، بعضهم سيذكرها ليغطي بها زلاته و الأغلب لا يتقبل فكرة أن الإنسان يتغير للأفضل.
2. لا تخبر أحداً عن المشاكل التي تمر بها؛ لأن نصفهُم لن يهتم و النصف...
سددوا ديونكم المعنوية
أي القلبية التي لا يعلمها إلا الله...
كنت أقف في جنازة
وسمعت الشيخ يقول جملة غريبة :
يا جماعة لو هذا الرجل عليه ( دينُ معنوي )
اتمنى ان تسامحوه ..
وتساءلت ماذا يقصد بالدين المعنوي ؟
فقيل لي :
هو أن تظلم أحداً ليس له معين سوى الله ..
أو تنام وغيرك يبكي ألماً منك ويشتكيك...