الأستاذ جمال بن ليمام بن علي حميدي

الإهداءات
  • الشيخ المفتي الشيخ المفتي:
    كل قطرة دم بغزة في أعناق حكام المسلمين
  • Amina Saddi Amina Saddi:
    شكرا جزيلا على قبول الاشتراك
  • Dorra Masri Dorra Masri:
    bonjour a tous
  • ا الوليد بن محمد:
    مساء النور
  • المعتصمة بالله المعتصمة بالله:
    سلام الله عليكم
  • المرشد إلى دين الله المرشد إلى دين الله:
    السلام عليكم
  • Houda Chaoui Houda Chaoui:
    slt ça va
  • زينب تواتي زينب تواتي:
    صباح الخير عليكم
  • زكية بن علال زكية بن علال:
    سلام سلام كيفكم
  • ب بشرى بن ماضي:
    مساء الخير
  • س سليمة عراب:
    السلام عليكم
  • الدعم التقني الدعم التقني:
    السلام عليكم مرحبا بكم تحية من الدعم التقني
  • علياء صبحي علياء صبحي:
    HI HOW ARE YOU ALL
  • سلطانة زنان سلطانة زنان:
    صباح لخير يا ناس الخير
  • اسماء نوار اسماء نوار:
    صباح الخير

ساحرة الجنوب

عـــضو مـآسـي
المشاركات
1,654
مستوى التفاعل
122
النقاط
63
شخصية اليوم :
الأستاذ جمال بن ليمام بن علي حميدي، وأمه بشيرة بنت سعد حدد، ولد في 25 جويلية 1963م بالبياضة ولاية الوادي، متوزوج ،أب ل07 أولاد( 03 ذكور و 04 بنات).
======/////=====/////========
نشأ الأستاذ جمال حميدي في أسرة محافظة محبة للعلم، وكان والده الحاج ليمام دائما يحثه على الدراسة وطلب العلم،زاول درسته الإبتدائية بمدرسة الشعب المتواجدة بالقرب مقبرة الحاج البكري بالبياضة سنه 1969 م، حيث درس فيها السنه الأولى ثم انتقل إلى المدرسه المختلطة بالبياضة "مدرسة شوشان سلطاني حاليا"حيث أكمل فيها المرحله الإبتدائية و كان ترتيبه من دائما من الاوائل، ثم درس مرحلة التعليم المتوسط بمتوسطة الأمير عبد القادر بالوادي وكان ذلك سنة 1975 م ولكن الظروف التي عاشتها البياضه آنذاك فرضت على السلطات فتح ملحقة لمتوسطة ابن باديس بالوادي في البياضة وفيها أكمل جمال مرحلة التعليم المتوسط،أين تحصل على شهادة التعليم المتوسط سنة 1979م،ثم درس مرحلة التعليم الثانوي بثانوية عبد العزيز شريف وفيها تحصل على شهادة البكالوريا سنة 1982م شعبة علوم طبيعة وحياة ودرس عند الاساتده التاليه اسمائهم الاستاذ عصامي خليفه، الأستاذ غرغوط إبراهيم ، الأستاذ سواكر رحمه الله ،الأستاذ كنيوه العربي والباقي كلهم من العراق و مصر العربيه و فرنسا.
========//////====//////======
بعد حصوله على شهادة البكالوريا التحق جمال حميدي بجامعة سطيف،ثم بحامعة باتنه من سنه 1982م إلى 1986م أين تحصل على شهادة الليسانس علوم مالية .
=======/////====/////========
بعد التخرج من الجامعة في سنة1987 م التحق الأستاذ جمال حميدي بقطاع التربية حيث عمل بمتوسطة الرويسات بولاية ورقله أستاذا لمادة الرياضيات، وفي أواخر سنة 1987م انتقل للعمل في البنك المركزي الجزائري بالوادي إطارا في منصب مكلف بالدراسات وتدرج في المناصب وتنقل بين عدةولايات نذكر منها: الوادي ،اليزي ، ورقله في منصب مدير بنك الجزائر .
========/////====/////=======
درَّس الأستاذ جمال حميدي بجامعة التكوين المتواصل إبتداء من سنة 1994م، عندما كانت ملحقه تابعه إلى المزكز الجامعي ببسكرة أستاذا مشارك،و بعد ذلك حول إلى الملحق بالمعهد الوطني للتجاره بالشهداء وعمل فيه إلى غاية 2009 م،و درَّس الأستاذ جمال عدة مقاييس خاصة بالنوك والمحاسبه، واشرف على تأطير العديد من مذكرات التخرج.
كما عمل الأستاذ جمال حميدي أستاذا مشاركا في ملحق معهد العلوم التجارية بالوادي من سنه 1994م إلى غاية سنة 2009م، و درَّس عدة مقاييس منها:
*تقنيات البنوك.
*محاسبة الشركات.
كما أشرف و أطر العديد من الطلبة وكان له السبق في الإشراف على مذكرات التخرج في ميدان البنوك الإسلامية و ذلك من سنة 1999م الى غاية سنة 2009 م .
كذلك عمل أستاذا مشاركا في غرفة التجاره بالوادي مع الأستاذ ميهي في تكوين مصرح جمركي و كان ذلك من سنة 2005م إلى غاية سنة2009 م .
========/////====/////=======
لم يتوقف الأستاذ جمال حميدي عن طلب العلم رغم ظروف العمل فهو يدرس حاليا في جامعة قاصدي مرباح بولاية ورقله ماستر تسويق خدمات، كما للأستاذ جمال حميدي مشروع كتاب حول المعاملات البنكية في البنوك التقليدية
والإسلامية من الجانب النظري و التطبيقي.
الأستاذ جمال حميدي حاصل على إعتماد محاسب معتمد ومحافظ حسابات منذ سنة 2000م.
========/////====/////=======
الأستاذ جمال حميدي زار البقاع المقدسة عدة مرات و حج سنة 2007 م مع والدته و في سنة 2009 م مع اللجنة الوطنية للحج.
========/////====/////=======
ويشهد للأستاذ جمال حميدي بأنه رجل فاضل وطيب وصاحب همة عالية لا تفارق محياه الإبتسامة،وهو مثقف من الطراز العالي، يحب الخير للجميع ،وهو من معدن أصيل وطيب ويتميز بالجدية والكفاءة والإخلاص والتفاني في العمل .
 
أعلى