الدكتور الأمين بن موسى ميسه

الإهداءات
  • لطيفة ادرارية من الجزائر:
    عيد الاستقلال:love:

لطيفة ادرارية

عـــضو مـآسـي
15 مارس 2019
1,188
121
63
شخصية اليوم
الدكتور الأمين بن موسى ميسه وأمه تركية ميسه،ولد في 28 فيفري1957م بالواد،متزوج أب ل 7أولاد( 2ذكور و5 بنات).
=======/////====/////========
نشأ الدكتور الأمين ميسة في أسرة محافظة محبة للعلم، درست مرحلة التعليم الإبتدائي بمدرسة تكسبت،ثم درس مرحلة التعليم المتوسط بين متوسطة ابن باديس ومتوسطة الأمير عبد القادر، ثم درس مرحلةالتعليم الثانوي بثانوية عبد العزيز شريف، وتحصل على شهاده البكالوريا شعبة علوم طبيعية سنة1977م.
========/////====/////=======
بعد حصوله على شهادة البكالوريا التحق الأمين ميسه بجامعة قسنطينة سنة 1977م، و درس في كليه الطب بقسنطينة وتخرج منها بشهاده الدكتوراه في الطب العام سنة1983م.
=======/////====/////========
بعد التخرج من الجامعة التحق الدكتور الأمين ميسه بقطاع الصحة في شهر مارس 1984م،حيث عمل بالمركز الصحي بتكسبت، وبالمركز الصحي بالنزلة،و المركز الصحي بوسط المدينة إلى غايه شهر ماي 1985م ثم التحق بعد ذلك بالخدمة الوطنيه لمده سنتين إلى غاية شهر ماي 1987م، بعد اداء الواجب الوطني التحق الأمين ميسه بالمستشفى الشط "بن عمر الجيلاني حاليا" بمصلحة طب الرجال وطب النساء وكان مسؤول القسم إلى غاية إحالته على التقاعد النسبي سنة 2009م.
=======/////====/////========
أثناء عمله استفاد الدكتور الأمين ميسه من تكوين خاص بكلية الطب بوهران توجت بحصوله على شهادة دراسية مختصة في الاستعجالات الطبيةCES EN MEDECINE D'URGENCE سنة 1999م.
والإشارة أثناء مشواره العملي بالمستشفى اكتشف أول حالة لمرض السيدا في الوادي وكان ذلك بناء على علامات سريرية(SIGNES CLINIQUES) لتشخيص المرض حيث لم يكن هناك التشخيص البيولوجي الموجود حاليا وللتوضيح كان ذلك في شهر نوفمبر من سنة 1989م،حيث أرسل إليه المريض من أحد بلديات الوادي من أجل الاستشفاء بالمصلحة وبعد مكوثه عدة ايام ومن خلال الفحص اليومي والدوري تبين له أنه مصاب بمرض السيدا فعمل الطبيب مايجب واتصل بمدير المستشفى ليتم تحويله إلى مستشفى قسنطينة حيث تم استقباله بطب الأمراض المعدية فوجد فعلا مصاب بمرض السيدا.
وكان ذلك حدث إعلاميا آنذاك وبفضل الله أولا واكتشاف الطبيب الأمين ميسه ثانيا تحصلت ولاية الوادي على التحاليل الخاصة بمرض سيدا
(la serologie)
========/////====/////=======
فتح الدكتور الأمين ميسة سنة 2010م عيادته الخاصة بحي المنظر الجميل قرب الدرك الوطني وهو يزاول فيها عمله إلى يومنا هذا.
=======/////========//////====
ويشهد للدكتور الأمين ميسه بأنه رجل فاضل وطيب وصاحب همة عالية لا تفارق محياه الإبتسامة،وهو مثقف من الطراز العالي، يحب الخير للجميع ،وهو من معدن أصيل وطيب ويتميز بالجدية والكفاءة والإخلاص والتفاني في العمل .