إلغاء سحب رخص السياقة بدءا من 01 جانفي المقبل

مولاي الطيب

طاقم الإدارة
مشــــرف عــــام
المشاركات
270
مستوى التفاعل
21
النقاط
18
OtoJl6Y.jpg


🔴#رسميا: إلغاء سحب رخص السياقة بدءا من 01 جانفي المقبل.
_ إسترجاع الرخصة بعد تسديد الغرامة الجزافية المترتبة عن الخطأ المرتكب. مع إمهال السائقين المخالفين مدة 10 أيام للسياقة بدلا من 48 ساعة.
_إحالة الملف على للجهات القضائية في حالة عدم التسديد في مدة 45 يوم.
#قيمة_الغرامات_الجزافية_حسب_المخالفات:
_ 2000دج إستعمال تجهيزات غير مطابقة مع سحب نقطة واحدة
_2500دج إختراق الخط المتواصل والتوقف والركن العشوائى مع سحب نقطتين
_3000دج عدم وضع حزام الأمان والتوقف الخطير أو منع المرور مع سحب أربع نقاط.
5000دج المناورات الممنوعة والسير بدون إنارة واستعمال الهاتف مع سحب ستة نقاط.
_بين 10000دج و 50000دج غرامة عن كل تجاوز للسرعة المسموح بها ب 30 بالمئة.
 
أعلى