- المشاركات
- 71
- مستوى التفاعل
- 2
- النقاط
- 6
أكل الساهي أو شربه في نهار رمضان
ماحكم من أكل أو شرب ساهيا في نهار رمضان؟
عليه إذا تذكر أن يبادر لإخراج ما كان في فيه من ذالك إن كان في فمه طعام ألقاه و مضمض فمه و لا إثم عليه فيما فعل لأنه إنما أطعمه الله و سقاه و لكن عليه أن يقضي يوما مكان ذالك اليوم على الراجح لأن الله سبحانه و تعالى بين عذر المعذورين في الصوم و رتب عليه قضاء عدة ما أفطروا فيه من أيام أخر فهذا الإنسان معذور في فطره لأن القلم مرفوع عنه بسهوه و المعذور إذا أفطر فإنه يلزمه قضاء ما أفطر من أيام أخر
-