استفسار كنت اعتقد ان الشهادات التي تمنح في دورات يومين وثلاثة موجهة فقط للسذج والعامة

المشاركات
3
مستوى التفاعل
2
النقاط
3
كنت اعتقد ان الشهادات التي تمنح في دورات يومين وثلاثة موجهة فقط للسذج والعامة
حتى وجدت اساتذة جامعيين يشاركون في هذه الدورات ..
استاذ جامعي كاتب في البيو تاعو مدرب مدربين حل مكعب روبيك ومدرب مدربين توت
والاخرى كاتبة انها سفيرة النوايا الحسنة وهي محاضرة أ ومشرفة على اطروحات دكتوراه
كيف يمكن لأستاذ كهذا أن يشرف على أطروحة دكتوراه ..الدكتوراه هي درجة الفلسفة في العلم يأتي الطالب مقبلا عليها بشغف فيجد مشرفه سفيرا للنوايا الحسنة بشهادة سلمت له في قاراج حشر فيه لمدة يومين من اجل تحسين نواياه مع بقية السفراء الذين تكونوا معه.
 
المشاركات
21
الحلول
7
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
كنت اعتقد ان الشهادات التي تمنح في دورات يومين وثلاثة موجهة فقط للسذج والعامة
حتى وجدت اساتذة جامعيين يشاركون في هذه الدورات ..
استاذ جامعي كاتب في البيو تاعو مدرب مدربين حل مكعب روبيك ومدرب مدربين توت
والاخرى كاتبة انها سفيرة النوايا الحسنة وهي محاضرة أ ومشرفة على اطروحات دكتوراه
كيف يمكن لأستاذ كهذا أن يشرف على أطروحة دكتوراه ..الدكتوراه هي درجة الفلسفة في العلم يأتي الطالب مقبلا عليها بشغف فيجد مشرفه سفيرا للنوايا الحسنة بشهادة سلمت له في قاراج حشر فيه لمدة يومين من اجل تحسين نواياه مع بقية السفراء الذين تكونوا معه.
لا يمكن الحكم بالعموم على عدم جدوى الدورات التدريبية . فهناك دروات تدريبية تهدف الى تطبيق المعارف النظرية في الممارسة العملية .و هذه مفيدة جدا .فمثلا الطلبة يتلقون-أثناء تكوينهم في الجامعة -الجانب النظري للمحاسبة لكنهم لا يتحكمون في كيفية استعمال البرامج المحاسبية (LOGICIEL DE COMPTABILITE) و هذه البرامج لا تلقن لهم في الجامعة و هي مطلوبة عند التوظيف بشكل كبير لذا فمن الأفضل لهم التحكم في هذه المهارات التطبيقية . بل اصبح ادراجها في برامج التكوين الجامعي أمرا لازما . و ما طرحته يعد مثالا يمكن تطبيقه في باقى الشعب و التخصصات. و أخيرا الاختلاف لا يفسد في الود قضية. سلام.
 
المشاركات
21
الحلول
7
مستوى التفاعل
1
النقاط
3
وباختصار شديد جدا... اسمها دورة لانها تكون بمثابة مراجعة وتأكيد للمعلومات المكتسبة سابقا ... مش انطلاق من 0 والتمكن في مدة يومين
 
أعلى