حسب بعض التقديرات قيمة العملة الصعبة التي تهرب عن طريقة منصات التداول و المحافظ لامركزية أكثر من 8 مليار دولار أمريكي من طرف حيتان السوق السوداء .....و هدا عن طريق بطاقة ريدوت باي و منصات باينانس و أكثر من 350 منصة ، فقط من الهاتف يحول مليون دولار كل يوم و في باينانس حتى 10مليون دولار ..أي كل شخص يقدر يحول 240مليار سنتيم يوميا ، هده هي المشكلة و الحل هو أن الدولة لازم تحارب الحوت و ليس السمكة ، تحارب الظالِم الجبان و ليس الشاب المسكين المقهور .....