قالب حلوى الشعيرية ...رمضانيات

وهيبة أدرار

مشرفــــة
المشاركات
237
مستوى التفاعل
30
النقاط
16
قالب حلوى الشعيرية


المكونات:

1/2 كوب حليب

1 كوب سكر

1 ملعقة كبيرة هيل مطحون

3/1 كوب سمن نباتي

4 بيضات

2 كوب شعيرية العلالي

1 كوب زبيب

2 كوب ماء

1 حبة كيوي مقطعة للزينة

1 حبة فراولة مقطعة للزينة

لعمل الشيرة

1/4 كوب زيت زيتون بكر

1/2 كوب سمن نباتي

4 ملاعق كبيرة سكر بني

3 ملاعق كبيرة سكر أبيض

1/2 كوب حليب

1 ملعقة صغيرة فانيلا

2 ملعقة كبيرة قشدة

طريقة التحضير:

* ضعي الحليب و السكر و البيض و الهيل في زبدية و قلبيه جيداً إلى أن تذوب المحتويات.

* إقلي الزبيب بزيت الزيتون لمدة دقيقتين و صفيه من الزيت و ضعيه جانباً.

* ضعي السمن النباتي في طنجرة و ضعي عليها الشعيرية على نار متوسطة الحرارة و قلبيها بإستمرار إلى أن تصبح محمصة.

* ضعي عليها ثلاثة أرباع خليط الحليب و قلبيه لمدة دقيقة، ثم ضعيه جانبا لمدة نصف ساعة.

* إدهني القالب بالسمن النباتي و إفردي خليط الشعيرية بالتساوي. غطيه بالقصدير.

* ضعي القالب في صينية مملوء ربعها بالماء، و أدخليها الفرن على نار متوسطة الحرارة لمدة 45 دقيقة، ثم أطفئي نار الفرن السفلي و شغلي الجزء العلوي لمدة ربع ساعة. أخرجيها من الفرن و ضعيها جانباً لتبرد.

طريقة تحضير شيرة الحلوى

* ضعي السمن النباتي في مقلاة، و ضعي عليها السكر البني و الأبيض على النار وقلبيها بإستمرار إلى أن يذوب السكر ، ثم أضيفي الحليب و نكهة فانيلا العلالي و القشدة مع التقليب المستمر. إغلي المزيج لمدة دقيقة.

* إرفعي القصدير من القالب ، و إقلبي الشعيرية في الصحن المعد للتقديم، أضيفي الشيرة بالتساوي.

* زيني بالزبيب و الكيوي و الفراولة.​
 

صفية عماري

عـــضو برونزي
المشاركات
547
مستوى التفاعل
103
النقاط
28
شكرا لك اختي وهيبة وشهية طيبة
 
أعلى