رجل مسن دخل إلى قاعة التدريس في كلية الأداب في اليوم الأول من الدوام .

ساحرة الجنوب

عـــضو مـآسـي
المشاركات
1,659
مستوى التفاعل
129
النقاط
63
رجل مسن دخل إلى قاعة التدريس في كلية الأداب في اليوم الأول من الدوام . وقف الطلبة ظنا منهم أنه الدكتور. لكنه أخذ مكان بين رفاقه الطلبة،
بعد إنتهاء المحاضرة إلتف حوله الطلاب مستفهمين فقال لهم :
أنا اسكافي أعمل بتصليح الأحذية، عندي سبعة أولاد أطباء ومهندسين وولد ضابط و بنت صيدلية.
في إحدى السهرات العائلية .. كان أولادي يتحدثون في موضوع علمي . فتدخلت في الحديث مشاركاً.. قال لي أحد أبنائي : بابا عدم المؤاخذة أحنا نتكلم بموضوع علمي وأنت ما تعرف فيه حضرتك.
أحزنني جواب إبني كثيرا ولكني لم أجب.
في اليوم التالي ذهبت .. و إشتريت كتب منهاج الصف التاسع، وصرت أدرس في الدكان دون علم أحد و تقدمت للإمتحان و نجحت و أيضا دون علم أحد .
ثم إشتريت كتب البكالوريا ووضعتها في المحل و بقيت أدرسها ثلاثة سنوات حتى أصبح مسموح لي أن أتقدم للإمتحان. وتقدمت و نجحت ولا أحد في بيتي يعلم ذلك . واليوم باشرت المرحلة الجامعية و إن شاء الله سأدعو أولادي بعد التخرج لأقول لهم : هذه شهادة قد تسمح للأسكافي الذي رباكم و علمكم و زوجكم أن ((يشارككم الحديث)) ...!!!
 
أعلى