اعقاب سيدي احمد بن ادريس الازهر

Hassouni Mohamed

رئيس مجلس الإدارة
طاقم الإدارة
المشاركات
4,550
الحلول
1
مستوى التفاعل
1,120
النقاط
113
taheya10.gif


اعقاب سيدي احمد بن ادريس الازهر


- الشرفاء اولاد عمران بوادي غريس.
- الشرفاء اولاد خمليش على الصحيح في نسبهم انهم من اولاد سيدي علي بوشنافة .
- الشرفاء اولاد ابن عجيبة بشمال المغرب
- اولاد سيدي محمد بن احمد غراس الجبل دفين الظهراء
- الشرفاء الكنونيون ويعرفون بشرفاء الزواقين وبمدشر الكوف حوز تطوان .
- الشرفاء الدرقاويون ببني زروال وفاس ومنهم فرقة بفاس تعرف بأولاد ابن عبد النبي .
- الشرفاء الغنيميون بآسفي وسطات وابن سليمان والدار البيضاء.​
 

زهير بركة

عضو نشيط
المشاركات
70
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
شكرا لك اخي حسوني على المعلومة

مشكور معلومات مميزة واصل
 

كمال سيد أحمد

باحث نسب
المشاركات
1
مستوى التفاعل
0
النقاط
0
السلام عليكم
سيديِِ, انا من احفاد الولي الصالح علي بن عبد الوافي بن أحمد بن عيسى بن علي بن الطاهر بن عبد الكريم بن يوسف بن مروان بن محمد بن أحمد بن الطاهر بن العربي بن أحمد بن إدريس الأصغر بن إدريس الأكبر بن الحسن المشر بن الحسن البسط بن علي و فاطمة بنت الرسول محمد عليه الصلاة و السلام، المكنى بسيدي علي بخراج الذي قدم منذ مئات السنين من أقصى الجنوب الغربي حسب الرواية الأولى، وقيل أنه قدم من المغرب الأقصى حسب الرواية الثانية ليقيم في بادئ الأمر بمدينة الرمشي و لاية تلمسان قبل أن يشد الرحال إلى بلدية الضاية مروراً بسيدي علي بن يوب و تلاغ و لاية سيدي بلعباس ليستقر بها مع باقي أفراد أسرته إلى أن وافته المنية ليدفن بضواحي تلك البلدة أين يوجد ضريحه إلى يومنا هذا و مع تعاقب السنين إنتشر أحفاده و ما تبقى من أبنائه عبر مختلف المناطق الأخرى باحثين عن مصادر الرزق و لهذا توجد أغلبيتهم ببلدية مزاورو كما توجهت عائلات أخرى إلى عدة جهات من الوطن لا سيما بالجهة الغربية وعلى سبيل المثال لا الحصر بلدية سيدي بلعباس ، تلاغ ، عين تندامين، الضاية، مولاي سليسن، إبن باديس، بوخنفيس، سيدي علي بن يوب ، الشطوان إلخ ...تجدر الإشارة أنه حسب المعلومات المتداولة بين أعيان البلدة و كبار العرش فإنه قد يكون لسيدي علي بخراج أخوين الأول إسمه عثمان بن عبد الوافي يعتقد أنه مدفون بضواحي وادي التافنة ولاية تلمسان و الثاني إسمه أحمد بن عبد الوافي مدفون بضواحي واد المكرة ولاية سيدي بلعباس.
ارجو منكم سيدي ان تعلمونا بصحة هذا النسب المتوارث عبر الاجيال.
و شكرا.
 

محمد الهداجي

عضو نشيط
المشاركات
81
مستوى التفاعل
8
النقاط
6
جزاك الله خير اخي كمال واتمنى من لديه اضافة او تعقيب يخبرنا به
 

د.عبد اللطيف

شخصية هامة
المشاركات
209
مستوى التفاعل
7
النقاط
18
السلام عليكم
سيديِِ, انا من احفاد الولي الصالح علي بن عبد الوافي بن أحمد بن عيسى بن علي بن الطاهر بن عبد الكريم بن يوسف بن مروان بن محمد بن أحمد بن الطاهر بن العربي بن أحمد بن إدريس الأصغر بن إدريس الأكبر بن الحسن المشر بن الحسن البسط بن علي و فاطمة بنت الرسول محمد عليه الصلاة و السلام، المكنى بسيدي علي بخراج الذي قدم منذ مئات السنين من أقصى الجنوب الغربي حسب الرواية الأولى، وقيل أنه قدم من المغرب الأقصى حسب الرواية الثانية ليقيم في بادئ الأمر بمدينة الرمشي و لاية تلمسان قبل أن يشد الرحال إلى بلدية الضاية مروراً بسيدي علي بن يوب و تلاغ و لاية سيدي بلعباس ليستقر بها مع باقي أفراد أسرته إلى أن وافته المنية ليدفن بضواحي تلك البلدة أين يوجد ضريحه إلى يومنا هذا و مع تعاقب السنين إنتشر أحفاده و ما تبقى من أبنائه عبر مختلف المناطق الأخرى باحثين عن مصادر الرزق و لهذا توجد أغلبيتهم ببلدية مزاورو كما توجهت عائلات أخرى إلى عدة جهات من الوطن لا سيما بالجهة الغربية وعلى سبيل المثال لا الحصر بلدية سيدي بلعباس ، تلاغ ، عين تندامين، الضاية، مولاي سليسن، إبن باديس، بوخنفيس، سيدي علي بن يوب ، الشطوان إلخ ...تجدر الإشارة أنه حسب المعلومات المتداولة بين أعيان البلدة و كبار العرش فإنه قد يكون لسيدي علي بخراج أخوين الأول إسمه عثمان بن عبد الوافي يعتقد أنه مدفون بضواحي وادي التافنة ولاية تلمسان و الثاني إسمه أحمد بن عبد الوافي مدفون بضواحي واد المكرة ولاية سيدي بلعباس.
ارجو منكم سيدي ان تعلمونا بصحة هذا النسب المتوارث عبر الاجيال.
و شكرا.

السلام عليكم اخي كمال ممكن يكون الكلام صحيح لكن هل فيه احد يوضح او يشرح لنا نحن في الانتظار
 

عبد الحميد الصالح

عضو نشيط جدا
المشاركات
139
مستوى التفاعل
11
النقاط
0
السلام عليكم جميعا شكرا على طرح الموضوع للأسف ليست لدي ادنى فكرة
 

Hassouni Mohamed

رئيس مجلس الإدارة
طاقم الإدارة
المشاركات
4,550
الحلول
1
مستوى التفاعل
1,120
النقاط
113
السلام عليكم
سيديِِ, انا من احفاد الولي الصالح علي بن عبد الوافي بن أحمد بن عيسى بن علي بن الطاهر بن عبد الكريم بن يوسف بن مروان بن محمد بن أحمد بن الطاهر بن العربي بن أحمد بن إدريس الأصغر بن إدريس الأكبر بن الحسن المشر بن الحسن البسط بن علي و فاطمة بنت الرسول محمد عليه الصلاة و السلام، المكنى بسيدي علي بخراج الذي قدم منذ مئات السنين من أقصى الجنوب الغربي حسب الرواية الأولى، وقيل أنه قدم من المغرب الأقصى حسب الرواية الثانية ليقيم في بادئ الأمر بمدينة الرمشي و لاية تلمسان قبل أن يشد الرحال إلى بلدية الضاية مروراً بسيدي علي بن يوب و تلاغ و لاية سيدي بلعباس ليستقر بها مع باقي أفراد أسرته إلى أن وافته المنية ليدفن بضواحي تلك البلدة أين يوجد ضريحه إلى يومنا هذا و مع تعاقب السنين إنتشر أحفاده و ما تبقى من أبنائه عبر مختلف المناطق الأخرى باحثين عن مصادر الرزق و لهذا توجد أغلبيتهم ببلدية مزاورو كما توجهت عائلات أخرى إلى عدة جهات من الوطن لا سيما بالجهة الغربية وعلى سبيل المثال لا الحصر بلدية سيدي بلعباس ، تلاغ ، عين تندامين، الضاية، مولاي سليسن، إبن باديس، بوخنفيس، سيدي علي بن يوب ، الشطوان إلخ ...تجدر الإشارة أنه حسب المعلومات المتداولة بين أعيان البلدة و كبار العرش فإنه قد يكون لسيدي علي بخراج أخوين الأول إسمه عثمان بن عبد الوافي يعتقد أنه مدفون بضواحي وادي التافنة ولاية تلمسان و الثاني إسمه أحمد بن عبد الوافي مدفون بضواحي واد المكرة ولاية سيدي بلعباس.
ارجو منكم سيدي ان تعلمونا بصحة هذا النسب المتوارث عبر الاجيال.
و شكرا.

وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ....يرجى منك اخي كمال وضع السؤال في القسم الخاص يالأسئلة حتى يكون
السؤال على مرأى للجميع وان شاء الله تتلقى الاجابة ان وجدت ....اتمنى صياغة السؤال مرة اخرى هنا في موضوع جديد
http://www.bahr-ansab.com/vb/forumdisplay.php/29

وفقنا الله واباكم الى كل خير
 
أعلى