السلام عليكم
سيديِِ, انا من احفاد الولي الصالح علي بن عبد الوافي بن أحمد بن عيسى بن علي بن الطاهر بن عبد الكريم بن يوسف بن مروان بن محمد بن أحمد بن الطاهر بن العربي بن أحمد بن إدريس الأصغر بن إدريس الأكبر بن الحسن المشر بن الحسن البسط بن علي و فاطمة بنت الرسول محمد عليه الصلاة و السلام، المكنى بسيدي علي بخراج الذي قدم منذ مئات السنين من أقصى الجنوب الغربي حسب الرواية الأولى، وقيل أنه قدم من المغرب الأقصى حسب الرواية الثانية ليقيم في بادئ الأمر بمدينة الرمشي و لاية تلمسان قبل أن يشد الرحال إلى بلدية الضاية مروراً بسيدي علي بن يوب و تلاغ و لاية سيدي بلعباس ليستقر بها مع باقي أفراد أسرته إلى أن وافته المنية ليدفن بضواحي تلك البلدة أين يوجد ضريحه إلى يومنا هذا و مع تعاقب السنين إنتشر أحفاده و ما تبقى من أبنائه عبر مختلف المناطق الأخرى باحثين عن مصادر الرزق و لهذا توجد أغلبيتهم ببلدية مزاورو كما توجهت عائلات أخرى إلى عدة جهات من الوطن لا سيما بالجهة الغربية وعلى سبيل المثال لا الحصر بلدية سيدي بلعباس ، تلاغ ، عين تندامين، الضاية، مولاي سليسن، إبن باديس، بوخنفيس، سيدي علي بن يوب ، الشطوان إلخ ...تجدر الإشارة أنه حسب المعلومات المتداولة بين أعيان البلدة و كبار العرش فإنه قد يكون لسيدي علي بخراج أخوين الأول إسمه عثمان بن عبد الوافي يعتقد أنه مدفون بضواحي وادي التافنة ولاية تلمسان و الثاني إسمه أحمد بن عبد الوافي مدفون بضواحي واد المكرة ولاية سيدي بلعباس.
ارجو منكم سيدي ان تعلمونا بصحة هذا النسب المتوارث عبر الاجيال.
و شكرا.